تابعنا على :

التطبيقات و البرامج

إضافات البرامج

آخر الآخبار

مقالات

أشهر 5 طرق يستخدمها القراصنة لسرقة كلمات السر الخاصة بحساباتك


في عالم القرصنة و الإختراق هناك الكثير من الطرق التي يتم الإعتماد عليها للحصول على كلمات السر الخاصة بحسابات المستخدمين و من بين جميع الطرق فإن هناك بعض الوسائل التي تعتبر من اشهر الطرق على الإطلاق و أكثرها إستعمالا و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف معا على 5 طرق يعتمد عليها اغلب القراصنة للوصول إلى بيانات المستخدمين ، و هي كالتالي :


1 – Password Theft


و المقصود بهذه الطريقة هو أن القراصنة يقومون بإختراق مواقع او منتديات أنت مشترك بها و بالتالي عندما تتم قرصنة الموقع يتم الإستيلاء على جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين المسجلين في الموقع و التي تكون بيانات عبارة بريد إلكتروني و كلمات السر و أحيانا تكون أيضا عبارة عن أرقام البطاقات الإئتمانية ، و المسؤولية هنا تقع على عاتق الموقع أو المنتدى الذي أنت مشترك به لأنه المسؤول عن حماية بياناتك .


2 – Stealing Data


المقصود بالـ Stealing Data هي أن القراصنة يقومون بإختراق شبكة أنت متصل بها و يقومون بإعتراض جميع البيانات التي تمر عن طريق الشبكة أو الوصول إلى جدهازك عن طريق الشبكة و الولوج إليه بسهولة جدا عبر مجموعة من البرامج و الأدوات المخصصة لذلك ، لهذا قد نبهنا اكثر من مرة في أكثر من تدوينة على عدم إستعمال الوايفاي في الأماكن العامة تجنبا لأي مشاكل .


3 – Social Engineering


و المقصود بها هو الهندسة الإجتماعية ، بحيث يعمل القراصنة على إختراقك من خلال الولوج إلى حياتك الشصخية سواءا من خلال التقرب منك على مواقع التواصل الإجتماعي أو ربما مراسلتك بإسم مزيف على البريد الإلكتروني و إستدراجك لتبوح لهم بأسرارك ،


4 – Password Cracking


الإختراق عن طريق الـ Password Cracking يمكن القول عنه بأنه أسهل طريقة يعتمدها القراصنة و المقصود به هو تخمين كلمات السر التي قد تكون تستعملها لحماية حساباتك و يمكن التخمين عن طريق غإستعمال مجموعة من البرامج ، و كلما كانت كلمة السر الخاصة بك ضعيفة و غير معقدة كلما كان تخمينها و الوصول إليها أسهل و أسرع .


5 – Password Recovery 


إستعادة كلمة السر هي من بين أشهر الطرق على الإطلاق حيث أن كل ما يقوم به المخترق هو أنه يحاول إسترجاع كلمة السر عن طريق التبليغ بأنه قد نسيها أو ضاعت منه و قد كانت هذه الطريقة أكثر إستعمالا في بدايات الفيس بوك لكونه لم يكن محميا بشكل جيد ، لكن في الوقت الحالي فقد أصبح إستعمال هذه الطريقة صعبا نوعا ما إلا إذا إستطاع القرصان الوصول لى بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو تخمين إجابة سؤال الأمان الخاصة بحسابك و غيرها من الأمور المشابهة .

فيديوهات

عالم التصميم

عن الموقع

شبكة العرب عبارة عن مدونة تقنية يوجد مقرها في المغرب , و قد تم تأسيسها من طرف "ياسين بنخونا " , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . مدونة شبكة العرب تهتم بكل ما له علاقة بالحواسيب بمختلف أنواعها (مكتبية أو محمولة أو لوحية) , بالإضافة إلى الهواتف الذكية الاندرويد وحتى ابتكارات الحصرية في العالم العربي . وتركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الأجهزة من أنظمة تشغيل و برامج و مواقع و تطبيقات و غيرها .وحتى المقالات المكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين مع أجهزتهم.

صفحتنا على الفيسبوك

ربح مال اختصار الروابط

تصميم و تطوير : ياسين بنخونا