تابعنا على :

التطبيقات و البرامج

إضافات البرامج

آخر الآخبار

مقالات

كيفية إختيار إسم نطاق مميز لموقعك بسهولة


عندما ترغب في إنشاء موقع او مدونة حول مجال معين ، فإنك تظل حائرا في إسم النطاق أو الدومين الذي سوف تقوم بإنشاءه و جعله عنوانا لمدونتك ، و من بين الشروط التي يجب عليك إحترامها قبل شراء نطاق لموقع و حجزه من أحد مواقع حجز الدومينات هي أن يكون النطاق سهلا في التذكر و سهلا ايضا في النطق و يكون بشكل او بآخر يشير إلى مجال المدونة أو الموقع ، و كل هذا حتى يستطيع الناس الإعتياد عليه و حفظه بسهولة جدا ، حيث أن إسم النطاق الخاص بموقعك كلما كان سهلا في الحفظ و النطق و الكتابة كلما ساهم ذلك في زيادة عدد زوار موقعك .

و كي لا تظل حائرا فإننا اليوم في هذه التدوينة سوف نتعرف على موقع مميز يساعدك على إختيار إسم نطاق رائع ة جيد و مناسب لموقعك او مدونتك و الموقع الذي نتحدث عنه هو منصة تدعى Namemes 




بعد الدخول إلى موقع Namemes سوف تجد أنه يوفر لك خانة بحث و من خلال الخانة سوف تقوم بإدخال إسم النطاق الذي قمت بأختياره او أي كلمة تشير إلى مجال موقعك ، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على بحث ، و في ثواني سوف يقوم موقع Namemes بتحليل الإسم الذي أدخلته و يستعرض لك المئات من الأسماء المشابهة و التي يمكنك إستعمالها كنطاق أو دومين خاص بموقعك أو مدونتك .



سوف يقترح عليك موقع Namemes الكثير من الاسماء و التي يمكنك الإختيار من بينها ، و سوف تجد بأن كل مجموعة مصنفة ضمن قائمة ، بحيث سوف تجد بعض أسماء النطاقات المناسبة للسيو و أخرى مناسبة للشبكات الإجتماعية و اخرى ترفيهية و أخرى مختصرة و غيرها من أنواع النطاقات ، و أنت ما عليك سوى الإختيار حسب مجال موقعك و الهدف منه .

و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رأيك اسفل الموضوع كما ندعوك أيضا إلى مشاركة التدوينة مع أصدقائك .

فيديوهات

عالم التصميم

عن الموقع

شبكة العرب عبارة عن مدونة تقنية يوجد مقرها في المغرب , و قد تم تأسيسها من طرف "ياسين بنخونا " , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . مدونة شبكة العرب تهتم بكل ما له علاقة بالحواسيب بمختلف أنواعها (مكتبية أو محمولة أو لوحية) , بالإضافة إلى الهواتف الذكية الاندرويد وحتى ابتكارات الحصرية في العالم العربي . وتركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الأجهزة من أنظمة تشغيل و برامج و مواقع و تطبيقات و غيرها .وحتى المقالات المكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين مع أجهزتهم.

صفحتنا على الفيسبوك

ربح مال اختصار الروابط

تصميم و تطوير : ياسين بنخونا